hilarious

Friday, April 17, 2009

عندما يأتى الفساد- جلال عامر

القسمة والمقدر رمونى فى سكتك، ولأن العرب يؤمنون بالقسمة، وضعتهم أمريكا فى جدول الضرب.. ومنذ أيام «سيد درويش» حتى أيام «سيد قراره» اختلف العزف وتغيرت الدنيا، فقد كان «سيد درويش» يعبر عن آمال الشعب، وأصبح «سيد قراره» يعبر عن أمانى الزعيم، وعندما يأتى المساء تهب على مصر الرياح المحملة بالدقيق ويتجه محدود الدخل إلى فراشه يتطلع إلى الغد من خلال شباك الفرن، وعندما يأتى المساء يغيب قرص الشمس فيظن الناس أنهم سرقوه ثم يأتى الصباح ويظهر قرص الشمس فيعتقد الناس أنهم غيرَّوه وكان خالى عبدالحفيظ أول من تنبه إلى هذه الظاهرة الفلكية.

وقال إن الليل لحرامية البيوت والنهار لحرامية البنوك، وضرب مثلاً بوزير سابق صرف ٤٢ مليون جنيه على مشروع وهمى ثم صرف لنفسه ٨ ملايين جنيه حوافز على هذا المشروع الوهمى، وقال إنه وزير ملتزم فقد صرف «الوهمى» بالليل والناس نيام وأخذ الحوافز بالنهار والناس قيام، ووزع القصور بالعدل، فأخذ هو قصور الحى الراقى وترك للناس قصور الشريان التاجى.وخالى عبدالحفيظ كمدرس عربى هو أول من أعرب رجل الأعمال كنائب فاعل يحل محل الوزير فى أول الجملة أو القطاعى وينوب عنه إذا كان الوزير عند حماته، وعندما كان عضواً فى البرلمان تقدم بمشروع لمحاكمة الوزراء، أعجب به المجلس جداً ورشح «هيفاء» لغنائه.. ومشروع محاكمة الوزراء له ضريح فى درج اللجنة التشريعية على يمين البهو الفرعونى، ويأتى السياح لمشاهدته وتخشى اللجنة من أن تفتح الدرج خوفاً من لعنة الفراعنة ويسميه الأعضاء «توت عنخ مشروع»..

وخالى عبدالحفيظ هو الذى اكتشف مقبرة مشروع محاكمة الوزراء بالصدفة عندما كان يمر من أمام غرفة اللجنة التشريعية التى يسميها علماء الآثار غرفة الدفن، وسمع صوتاً ينبعث من الدرج (وحياتك يا عم عبدالحفيظ طلعنى أشم شوية هوا). فيقوم أعضاء اللجنة التشريعية - ويسميهم علماء الآثار حراس المقبرة - بالرد عليه (وحياة أهلك ما أنت طالع)، فيسألهم الحاج مشروع: (كنت عايز أعرف هُمه الهكسوس مشوا من مصر ولا لسه؟).تقدمنا كثيراً فقد كنا أيام الثورة نركب الموجة وأصبحنا أيام النهضة نركب «التوك توك».. وحاول تسأل أول بتاع عصير يقابلك عن أحسن عصر.. وعندما يأتى المساء يغيب قرص الشمس ويحضر قرص المنوم لأحلم بشباك الفرن ودرج اللجنة وكرسى الوزير وسرير توت عنخ آمون، الذى مات دون أن يسدد أقساطه عندما ضربه الكهنة بشومة على راسه فى أحد المظاهرات.. وأسمع صوت خالى عبدالحفيظ وهو يقول لخالتى حفيظة: (عارفه الوزير ما حدش حاكمه ليه؟! علشان معاه توصية طبية من الدكتور إنه لازم ياكل «مسروق»).. والقسمة والمقدر رمونى فى سكتك.

0 Comments:

Post a Comment

<< Home

eXTReMe Tracker
Powered By
widgetmate.com
Sponsored By
Apply for Amex